تسجيل الدخول

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بدء تطبيق المنظومة الإلكترونية بميناء الغردقة البحري

HRG port

صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر انه فى إطار مساعى الحكومة لتطبيق المنظومة الاليكترونية بالموانى و تشغيل نظام النافذة الواحدة لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة داخل الموانى قامت الهيئة ببدء التشغيل التجريبى لتطبيق الإدارة الاليكترونية بميناء الغردقة حيث تشمل تسجيل حركة السفن و الركاب و الإيرادات و حركة البوابات و ذلك بالتنسيق مع التوكيلات الملاحية و أعضاء المجتمع المينائى لتكون موانى الهيئة هى الأولى فى تطبيق النظم الاليكترونية فى التعامل و ذلك فى ضوء توجيهات المهندس هانى ضاحى وزير النقل و بمتابعة مستمرة من اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة .

 

 

و ذلك تمهيدا لبدء التشغيل الفعلى و ربط الميناء بمجمع إدارات الهيئة للتكامل بينها و بين أعضاء المجتمع المينائى حيث يقوم من خلالها التوكيل الملاحى بتقديم طلبات التراكى من خلال شبكة الانترنت كما تم تزويد الميناء بمنظومة Ip telephone لربط أعضاء المجتمع المينائى من خلال شبكة واحدة لتسهيل التعامل و التنسيق فيما يبنها .
و من الجدير بالذكر انه تم الاجتماع مع الجهات العاملة بالميناء لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتفعيل عملية التكامل الاليكترونى تمهيدا لرفع الدورة المستندية الورقية لتسهيل الإجراءات و التقليل من الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات الركاب و المتعاملين مع الميناء .

و من المنتظر ان يتم الإعلان عن المنظمة من خلال شبكة الانترنت للتعريف بها و تقديم الخدمات و الاستعلامات و المعلومات اللازمة للعملاء .
و ياتى ذلك من ضمن خطط الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات و رفع كفاءة و تطوير الموانى المصرية لتواكب الموانى العالمية و إدخال النظم الاليكترونية فى التعامل مع الركاب و العملاء لتسهيل الإجراءات و توفير الوقت .

خريطة الموقع

خريطة الموقع

اتصل بنا

 مصر

  السويس - بورتوفيق - باب 1 - ص.ب 1

  تليفون:+2-062-3190731

 فاكس: +2-062-3191117 / +2-062-3190513

 info@rspa-eg.com